الأربعاء، 28 مايو 2008

ماذا تقول؟؟


بالامس معاتبا قد زارني
ثم سأل اليس حقا ماأقول
على باب شرفتي وقف ثم انعطف
كانت عيونه ترتجف حين سأل
أوليس حقا ما أقول.
تابعته ثم
ملت نحوه فسألته
ماذا تقول؟
قال بصوت منخفض
منذ بعيد كنت سعيد
ثم تابع منتفض
أشكو السرور أهجو الغرور
بل كان أمسي لايطول
قلت له وضح إذن ماذا تقول؟
قال نعم
احببت أن أسقي الزهور
وعند الظهور كله احترق
عدا عود ريحان مرق
ذكرني بأمس قد سرق
صوت الطيور
أليس حقا مأقول؟
قلت له بل أكمل تنول
ففي فمي بعض الحكم
إن التأمل في الدهور
قد بلغ في صفة الحَكم
قال علم
كنت أمر من الصباح إلى الضحى
حتى ارى ظل الجدار
وفي الغروب أطرق ابواب الديار
فابتسم كي ارى ثغرا يبتسم
فلم أجد
غير طل من دمار
او زروع دون ثمار
قلت اصطبر الان تسقط الامطار
وتُنبت الزروع بعض الثمار
قال وكيف
فالزروع لم تزل بل اختفت
كأن نجمة أوشكت
أن تنطفئ بعد انتظار
أليس حقا ما أقول؟
متهجما قلت صدقت ثم صمت
ثم نفسي هممت بعض السطور
العالم الان بقايا من سطور
الليل فيه ميت بلا شعور
وان حلقت بعض الطيور
الصبح يصبح منقضي
فيقبل مساء
دون ندى
دون رياح
دون لقاء
حتى عجزنا عن سماع
صوت الدعاء
نعم انا ليس عندي ماأقول
وأود لو تكون صامتا

عما تقــــــــول


هناك تعليقان (2):

ســـــــهــــــــــر يقول...

كنت أمر من الصباح إلى الضحى
حتى ارى ظل الجدار
وفي الغروب أطرق ابواب الديار
فابتسم كي ارى ثغرا يبتسم
فلم أجد
غير طل من دمار
---------------------
متهجما قلت صدقت ثم صمت
ثم نفسي هممت بعض السطور
العالم الان بقايا من سطور
-------------------------

ماذا لو لم لم يقول ؟|؟ هل يدرك الكون الفتور ؟ هل ينطق النجم الافول ؟ هل يصمت الصمت المرصع بكل اشكال الضياع عن المثول ؟؟ فى كل صبح او مساء
الان ادركنى البكاء حين التقيت الصمت ينطق صارخا فى كون يردد صداه بهمس خجول


--------------------

زيارتك اسعدتنى لانها اعطتنى الفرصه ان اقرا فكر له وزنه و قيمته

سعيده بمرورى هنا جدا

تقديرى

MoHaMeD - AmEeN - Al.MaSrY يقول...

كون ان القصيده تطلع من سيادتك كلام بالشكل ده فده يزيدني شرف
وزيارتك تاج تم تعليقه على صفحات المنتدى
وتقديري لك ايضا
شكرااا